السوق العربي للحيوانات
آخر زيارة لك في
هدفنا الاسمى هو رفع مستوى وتنمية هواية تربية الحمام و الطيور والحيوانات في الوطن العربي، نساعد المربين من هواة ومهتمين
بأمور تربيتها رعايتهاوكيفية التعامل معها، نعطي لهم فرصة الاستفادة والإفادة بكل شيء جديد .. الى جانب هذا يضع موقعنا
سوقا الكتروني لعرض سلعكم بالمجانوهو رهن اشارة الجميع .. متمنين لكم طيب الاقامة لدينا ، ويدا بيد نرتقي للافضل
إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات المنتدى المدفوعة
مركز الإسكندرية الفني لإنشاء مزارع الأرانبمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
مركز تحميل الصورمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
  منتدى حمام المغرب العربي :: المنتديات العامة :: المنتدى الإسلامي

السوق الإلكترونيمعلومات عن تربية الحماممعلومات عن تربية الطيور احصائيات المنتدىالاوسمةدعم الموقع







كنوز من السنة النبوية
كاتب الموضوعرسالة
هـاوي نـشـيـط جـدا
هـاوي نـشـيـط جـدا
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 31/05/2008
<b>العمر</b> العمر : 30
<b>المساهمات</b> المساهمات : 605
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 354
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: كنوز من السنة النبويةمرسل: الأحد 04 سبتمبر 2011, 5:01 am


كنوز من السنة النبوية




فضل كلمة التوحيد


عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير , مائة مرة في يوم كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ) متفق عليه .



فضل الإستغفار


عن بلال بن يسار بن يزيد مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال : أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر الله ذنوبه وإن كان فر من الزحف ) رواه الترمذي وصححه الألباني



فضل الربوبيه


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من قال : رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا وجبت له الجنة ) رواه ابو داود وصححه الألباني .



فضل سيد الإستغفار


عن شداد بن اوس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) رواه البخاري .



فضل الدعاء بعد الوضوء


عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال بعد الوضوء : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له , وأشهد أن محمد عبده ورسوله فتحت له أبواب الجنة الثمانيه يدخل من أيها شاء ) رواه مسلم .



فضل التسبيح والتحميد والتكبير


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) رواه مسلم .


عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة . فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : يسبح مائة تسبيحه فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئه ) رواه مسلم .


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر ) رواه مسلم .


وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأن أقول : سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عنه الشمس ) رواه مسلم .



فضل لا حول ولا قوة إلا بالله


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أبا موسى ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ قال : قلت بلى . قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ) رواه مسلم .



فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ) أخرجه السيوطي وصححه الألباني .



فضل الجلوس في المسجد بعد صلاة الفجر


عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الفجر في جماعه ثم جلس في مصلاه يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس ثم يصلي ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامه تامه ) رواه الترمذي وابن ماجه وقال الألباني حسن صحيح .



فضل الدعاء الوضوء


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الطهور شطر الإيمان , والحمدلله تملأ الميزان , وسبحان الله والحمدلله تملأن أو تملأ مابين السماوات والأرض نور والصدقه برهان والصبر ضياء , والقرآن حجة لك أو عليك , كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها ) رواه مسلم .



فضل إسباغ الوضوء على المكاره


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا : بلى يارسول الله . قال : إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط ) رواه مسلم .



فضل السجود والحث عليه


عن ثوبان رضي الله عنه قال : قلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة . قال : ( عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجده إلا رفعك بها درجة وحط عنك بها خطيئه ) رواه مسلم .



فضل إدراك تكبيرة الإحرام


عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى لله أربعين يوما في جماعه يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان : براءة من النار وبراءة من النفاق ) رواه الترمذي وصححه الألباني .




فضل التبكير إلى الجمعه


عن أوس بن أوس الثقفي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من غسل يوم الجمعه واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوه عمل سنة وأجر صيامها وقيامها ) رواه احمد وابو داود والترمذي وصححه الألباني .



فضل الاستغفار لعامة المسلمين


عن عباده بن الصامت رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنه حسنه ) رواه الطبراني وحسنه الألباني .



فضل صلة الرحم


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسا له في أثره فليصل رحمه ) متفق عليه .



فضل تعلم العلم وتعليمه


عن أمامه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من غدا الى المسجد لا يريد إلا أن يتعلم خيرا أو يعلمه كان له كأجر حاج تاما حجته )) رواه الطبراني وقال صحيح على شرط الشيخين وصححه الألباني .



فضل سورة الاخلاص


عن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أيعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليله ؟ قالوا : وكيف يقرأ ثلث القرآن في ليلة . قال : قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ) رواه مسلم .
قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من صلى البردين دخل الجنة" ( الفجر والعصر) ( متفق عليه )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قال حين يسمع الؤذن : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له, وأن محمدًا عبده ورسوله , رضيت بالله ربًا , وبمحمد رسوًلا , وبالإسلام دينًا , غفر له ذنبه " . ( رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" مامن عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشر ركعة تطوعًا غير الفريضه , إلا بنى الله له بيتا في الجنة " ( رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من صلى قبل الظهر اربعًا , وبعدها اربعًا , حرمه الله على النار " ( صحيح الجامع )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبه ,لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت " (صحيحح الجامع)


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" مامن أحد يتوضا فيحسن الضوء , ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما , إلا وجبت له الجنة " (رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من صلى الفجر في جماعة وثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس , وثم صلى ركعتين , كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة " (صحيح الجامع )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من صام يومًا في سبيل الله باعد الله منه جهنم مسيرة مائة عام " ( صحيح الجامع )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" صوم ثلاثة ايام من كل شهر صوم الدهر كله " ( متفق عليه )


وسئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام عاشوراء فقال :" يكفر السنة الماضية " ( رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" مر رجل بغصن شجرة على ظهر الطريق فقال : والله لأنحين هذا المسلمين لايؤذيهم , فأدخل الجنة " ( رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قرأحرفًا من كتاب الله فله حسنة , والحسنة بعشرة أمثالها , لاأقول : ألم حرف , ولكن ألف حرف , ولام حرف , وميم حرف " ( صحيح الجامع )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا , وأشار بالسبابة والوسطي " ( رواه البخاري )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من أنظر معسرًا أو وضع له , أظله الله يوم القيامه تحت ظل عرشه , يوم لاظل إلاظله " ( صحيح الجامع
)


قال النبي صلى الله عليه وسلم :"الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله " - وأحسبه قال - وكالقائم الذي لايفتر , وكالصائم الذي لايفطر " ( رواه البخاري )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قال بالسوق , لا إله إلا الله وحده لاشريك له , له الحمد , يحيي ويميت وهو حي لايموت , بيده الخير , وهو على كل شي قدير , كتب له الف الف حسنة , ومحا عنه الف الف سيئه , وبنى له بيتًا بالجنة " (صحيح الترغيب والترهيب )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من سأل الشهادة بصدق , بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه " ( رواه مسلم )


قال النبي صلى الله عليه وسلم :" ماشئ اثقل في ميزان المؤمن يوم القيامه من خلق حسن " ( رواه الترمذي وقال : حسن الصحيح )


سؤال:هل تريد ان يعد الله لك نزلا في الجنة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من غدا الى المسجد او راح اعد الله له في الجنة نزلا كلما غدااو راح))متفق عليه.



سؤال:هل عملت بهذا الحديث؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((مامن يوم يصبح العباد فيه الا ملكان ينزلان فيقول احدهما اللهم اعط منفقا خلفا ويقول الاخر اللهم اعط ممسكا تلفا)) رواه مسلم.



سؤال:هل تريد ان يصلي الله عليك؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من صلى على صلاة صلى الله عليه بها عشرا))رواه مسلم.



سؤال:هل تريد بيتا في الجنة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((مامن عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة الا بنى الله له بيتا في الجنة))رواه مسلم.




سؤال:هل سمعت بهذه الوصية؟


جواب:عن ابي هريرة رضي الله عنه قال اوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم((بصيام ثلاثة ايام من كل شهر وركعتي الضحى وان اوتر قبل ان ارقد))متفق عليه.



سؤال:هل تريدان لا ينقطع عملك الصالح بعد الموت؟


جواب:بناء المساجد حفر الابار تربية الولد على الصلاح نشر العلم كطباعة الكتب ونشرها ونسخ الاشرطة وتوزيعها ودعمها ماديا يقول (( صلى الله عليه وسلم)) اذا مات الانسان انقطع عمله الا من ثلاث الا من صدقة جارية اوعلم ينتفع به او ولد صالح يدعو له. (رواه مسلم).



سؤال:هل تريد ان تستجاب دعوتك؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.مامن عبد مسلم يدعو لاخيه بظهر الغيب الا قال الملك ولك بمثل.(رواه مسلم ).



سؤال:هل تعرف ماهو احب الكلام الى الله؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((الا اخبركم باحب الكلام الى الله؟ ان احب الكلام الى الله:سبحان الله وبحمده)) (رواه مسلم).



سؤال:هل تريد ان تغفر ذنوبك وان كانت كثيرة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه.وان كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه.



سؤال:هل تريد ان تكون قريبا من ربك؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((اقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد فاكثروا الدعاء ))رواه مسلم.



سؤال:هل تريد نزول السكينه وغشيان الرحمة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((لايقعد قوم يذكرون الله الا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده))رواه مسلم.



سؤال:هل تاملت هذا الحديث؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((مايصيب المسلم من نصب ولا و صب ولاهم ولا حزن ولا اذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها عن خطاياه)) متفق عليه.



سؤال:هل تريد اجر قيام ليلة كاملة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من صلى العشاء في جماعة فكانما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكانما صلى الليل كله)).رواه مسلم.



سؤال:هل تريد حسنات كالجبال؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان قيل وما القيراطان قال:مثل الجبلين العظيمين)) متفق عليه.



سؤال:هل تريدان تكون في حفظ الله؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من صلى الصبح فهو في ذمة الله)) رواه مسلم.



سؤال:هل تريد ان يباعد الله بينك وبين النار سبعين خريفا؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((مامن عبد يصوم يوما في سبيل الله الا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا))متفق عليه.



سؤال:هل تريد طريقا يوصلك الجنة؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((من سلك طريق يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا الى الجنة))رواه مسلم.



سؤال:هل تريد اجر الصائم او القائم او المجاهد ؟


جواب:قال صلى الله عليه وسلم.((الساعي على الارملة المسكين كالمجاهد في سبيل الله واحسبه قال وكالقائم لا يفتر وكالصائم لايفطر)) متفق عليه






كل عام وانتم بخير
نائب المدير العام
نائب المدير العام
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 05/08/2008
<b>العمر</b> العمر : 31
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1500
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 6682
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 60
.
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كنوز من السنة النبويةمرسل: الإثنين 05 سبتمبر 2011, 6:19 pm

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه ما
احوجنا الى التمسك بطاعة الله وسنه نبيه عليه الصلام والسلام جزاك الله
خيرا عماد وفقك الى ما يخبه ويرضاه اشكرك شكرا جزيلا


منتديات حمام المغرب العربي ترحب بك يازائر

هـاوي فـعـال
هـاوي فـعـال
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 17/08/2011
<b>العمر</b> العمر : 18
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1144
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 1330
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 23
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : al hociema
.
مـرات التـتـويج : 1 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كنوز من السنة النبويةمرسل: الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 9:03 am

هـاوي فـعـال
هـاوي فـعـال
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 01/06/2011
<b>العمر</b> العمر : 22
<b>المساهمات</b> المساهمات : 906
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 1112
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 55
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : al hoceima
.

مـرات التـتـويج : 2 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كنوز من السنة النبويةمرسل: الأحد 27 نوفمبر 2011, 7:30 am

مراقب الاتحاد المغربي للزاجل
مراقب الاتحاد المغربي للزاجل
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 17/09/2011
<b>العمر</b> العمر : 21
<b>المساهمات</b> المساهمات : 2562
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 3060
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 14
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : الدارالبيضاء
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كنوز من السنة النبويةمرسل: الأحد 27 نوفمبر 2011, 7:33 am

مشكوووووووووور على الموضوع المفيد


﴿ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ ﴾ صدق الله العظيم



[i
المــــراقب العام للمنتدى
المــــراقب العام للمنتدى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 20/12/2011
<b>العمر</b> العمر : 34
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1244
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 1800
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 3
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : الدار البيضاء
.
مـرات التـتـويج : 1 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كنوز من السنة النبويةمرسل: السبت 10 مارس 2012, 12:25 pm



ادا لم تستحي فاصنع ما شئت
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حمام المغرب العربي :: المنتديات العامة :: المنتدى الإسلامي-


حذف الكوكيز
Loading...

Powered by Sam Hameed and ahlamontada CMPS
Copyright ©2009 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لحمام المغرب العربي

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2011 - 2012 MдệSTяO. All rights reserved
Hmammaroc.Com
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة