السوق العربي للحيوانات
آخر زيارة لك في
هدفنا الاسمى هو رفع مستوى وتنمية هواية تربية الحمام و الطيور والحيوانات في الوطن العربي، نساعد المربين من هواة ومهتمين
بأمور تربيتها رعايتهاوكيفية التعامل معها، نعطي لهم فرصة الاستفادة والإفادة بكل شيء جديد .. الى جانب هذا يضع موقعنا
سوقا الكتروني لعرض سلعكم بالمجانوهو رهن اشارة الجميع .. متمنين لكم طيب الاقامة لدينا ، ويدا بيد نرتقي للافضل
إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات المنتدى المدفوعة
مركز الإسكندرية الفني لإنشاء مزارع الأرانبمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
مركز تحميل الصورمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
  منتدى حمام المغرب العربي :: منتديات طيور الزينة والمغردة :: منتدى طائر الزيبرا فينش :: سؤال و جواب عن طائر الزيبرا فينش

السوق الإلكترونيمعلومات عن تربية الحماممعلومات عن تربية الطيور احصائيات المنتدىالاوسمةدعم الموقع

ساعدوني البيضات تختفي انا بنجن
كاتب الموضوعرسالة
هـاوي جـديـد
هـاوي جـديـد
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 30/03/2011
<b>العمر</b> العمر : 29
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 10
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 0
<b>المديـنة</b> المديـنة : السعوديه
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: ساعدوني البيضات تختفي انا بنجنمرسل: الأربعاء 30 مارس 2011, 7:24 pm

االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضوه جديده بالمنتدى وارجو الاستفاده منه والافاده
حبيت اطرح مشكلتي
انا متزوجه حديثا وكنت اربي قطط وانا عزباء ولمى تزوجت تركت قططي ببيت اهلي وكنت متعلقه فيهم كثير اغلى من روحي المهم زوجي شاف حزني على قططي ومايقدر يجيبهم لشقتنا لاني ساكنه بمدينه بعيده عن اهلي
فراح زوجي شراء لي 5 طيور اسمهم طيور الجنه اللي هم طيور الزيبرا 3 اناث و2 ذكور بعد شهر توفي من الذكور واحد ماادري ليش مع اني اهتم فهم واغطيهم لانه كان شتاء وبعدين راح زوجي لنفس المحل وبيشتري ذكر ثاني وجاب معه ذكر 2 اناث وجاب قفص كبير ومره انبسطت لان اصواتهم حلوه وكنت احطهم داخل شقتي والظهر اطلعهم للشمس وبالليل اغطيهم وكل نص ساعه ازود الاكل واقطع خس واغير المويه وانظف المكان كل يومين وفجاة باضت وحده منهن ومره كنت مبسوطه صرت مااحرك القفص بس ازود الحبوب واغير المويه حتى ماانظف القفص عشان يشعرن بالامان وبعدها ب3 ايام اختفت البيضه ماادري وين راحت حاولت ادورها بالاقفاص وماألقيها وعلى هالحاله صارن يبيضن وتختفي البيضات مع العلم فيه 3 اعشاش مغلقه وواحد مفتوح زي الصحن وحتى جبت لهن خيوط التعشيش وصرت اقطع لهم من خيشة الرز خيوط لان صاحب المحل قالنا كذا
بس انا مقهوره وسؤالي لاهل الخبرة البيضه وين تختفي مع اني مالقى لها اثر ابدا حتى بارضية القفص مافيه معقوله يدفننها تحت االاعشاش والا ياكلنها بقشرها ..؟؟
باضن الحين اكثر من ثلاث مرات ومالهن اثر

ساعدوني تكفوون
نائب المدير العام
نائب المدير العام
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 05/08/2008
<b>العمر</b> العمر : 32
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1500
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 6682
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 60
.
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: ساعدوني البيضات تختفي انا بنجنمرسل: الأحد 03 أبريل 2011, 6:50 am

كان معي نفس المشكلة لما ربيت هذا النوع من الطيور
فكنت اجد ان البيض تارة خارج العش مكسر او بداخله وليس له اثر
اظن انكي يجب ان تبحثي على ازواج صلاحة ومنتجة وان تباعدي بين اعشاش الازواج داخل القفص

وان تتركي فقط الازواج داخل السلاكة وان تزيلي باقي الافراد المنفردة
تحيآتي

منتديات حمام المغرب العربي ترحب بك يازائر

هـاوي مـشـارك
هـاوي مـشـارك
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 27/10/2010
<b>العمر</b> العمر : 24
<b>المساهمات</b> المساهمات : 86
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 311
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : السعودية
<b>المديـنة</b> المديـنة : الدمام
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: ساعدوني البيضات تختفي انا بنجنمرسل: الجمعة 09 سبتمبر 2011, 3:28 am

ممكن الائناث الاخره اكلتها
مشرف منتدى طائر البيروش
مشرف منتدى طائر البيروش
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 11/09/2009
<b>العمر</b> العمر : 27
<b>المساهمات</b> المساهمات : 232
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 438
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 2
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : سلا
.

مـرات التـتـويج : 2 مـرة
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: ساعدوني البيضات تختفي انا بنجنمرسل: الإثنين 12 سبتمبر 2011, 6:06 pm

أختي الكريمة أعتقد بأن البيض مدفون داخل العش لأن

طيور الزيبرا لا تتوقف عن صنع العش فكلما وجدت خيوط التعشيش قامت بادخالها ووضعها في العش

وبالتالي فالبيض سيدفن وسط العش,,

لذا فالحل الأنجع هو تقديم كمية مناسبة للخيوط وفور ملاحظتنا أن الأنثى وضعت البيض نوقف اعطائهم الخيوط,,

والاحتمال الثاني أن الزوج يعاني نقصا في الكالسيوم وبالتالي يأكل بيضه لتعويض ذلك النقص والحل طبعا هو تقديم عظام الحبار لهم والبيض بالبقسماط,,

بالتوفيق
صفحة 1 من اصل 1