السوق العربي للحيوانات
آخر زيارة لك في
هدفنا الاسمى هو رفع مستوى وتنمية هواية تربية الحمام و الطيور والحيوانات في الوطن العربي، نساعد المربين من هواة ومهتمين
بأمور تربيتها رعايتهاوكيفية التعامل معها، نعطي لهم فرصة الاستفادة والإفادة بكل شيء جديد .. الى جانب هذا يضع موقعنا
سوقا الكتروني لعرض سلعكم بالمجانوهو رهن اشارة الجميع .. متمنين لكم طيب الاقامة لدينا ، ويدا بيد نرتقي للافضل
إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات المنتدى المدفوعة
مركز الإسكندرية الفني لإنشاء مزارع الأرانبمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
مركز تحميل الصورمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
  منتدى حمام المغرب العربي :: منتديات طيور الزينة والمغردة :: موسوعة الطيور

السوق الإلكترونيمعلومات عن تربية الحماممعلومات عن تربية الطيور احصائيات المنتدىالاوسمةدعم الموقع







طيور الشاطئ، معلومات عن طيور الشاطئ . طيور الشاطىء ، اجمل الصور
كاتب الموضوعرسالة
هـاوي نـشـيـط جـدا
هـاوي نـشـيـط جـدا
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 19/04/2010
<b>العمر</b> العمر : 28
<b>المساهمات</b> المساهمات : 710
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 3842
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 40
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: طيور الشاطئ، معلومات عن طيور الشاطئ . طيور الشاطىء ، اجمل الصورمرسل: الخميس 23 ديسمبر 2010, 2:46 pm

طيور الشاطئ، معلومات عن طيور الشاطئ ، الطيور ، اجمل صور الطيور، دجاجة البندق
طيور الشاطىء واجمل الصور








خَطّاف البحر الثلجي

طائرٌ مائي لاحم من عائلة Procellariidae ورتبة Procellariiformes يألف العيش قرب الشواطىء والبحار ويوجد بكثرة في الشاطىء الجنوبي لجورجيا وجزر بوفيت، ويقتات بالأسماك والرخويات والأربيان واللافقاريات البحرية الأخرى. يبدأ موسم التناسل عنده في نوفمبر أو في أوائل ديسمبر، لهذا الطائر ريش أبيض اللون مع علامات سوداء على عينيه وله منقار أسود.
صافر بلتيمور

طائرٌ من عائلة Icteridae ورتبة الطيور الجاثمةPasseriformes وهو طائر لا يمكن مشاهدته بسهولة ولكن ربما يستدل عليه من صفيره المرتفع. يقتات بالحشرات (بعض الأنواع يقتات بالفواكه)، ويتواجد في الغابات والحدائق خاصة في المناطق الدافئة والذكر عادة بلون أسود وأصفر أو أسود وبرتقالي مع بعض من اللون الأبيض. أما الأنثى فهي فاتحة اللون بعض الشيء. والصافر الذهبي (golden oriolus) هو النوع الأوروبي الوحيد الذي يبلغ طوله 24 سنتيمترا ويقطن المنطقة الممتدة شرقاً نحو وسط آسيا والهند، وهو بلون أصفر، وله علامات سوداء على العينين وجناحان أسودان. أما الصافر الذهبي الافريقي (African golden oriol). فهو شبه جداً بالصافر الذهبي الأوروبي.
ويبدو الصافر الأحمر الداكن (O.traillii) الذي يعيش في الهملايا والهند الصينية بلون قرمزي متوهج بدلاً من اللون الأصفر العادي. وفي شمالي استراليا يوجد الصافر الأصفر والذي هو في حقيقته آكل ثمار. ويعتبر (صافر بليتمور) (I.galbas) الذي يتزاوج في شمال أمريكا إلى الشرق من جبال الروكي أحد أفراد هذه العائلة وهو بلون أسود، وأبيض وبرتقالي ذهبي.
عصفور التمساح

طائرٌ من عائلة Charadriidaeورتبة Charadriiformes ويعرف باسم الزقزاق المصري وقد سمي بعصفور التمساح للاعتقاد بأنه يلتقط فتات الطعام من أفواه التماسيح، وغالباً ما يشاهد وهو جاثم على ظهورها، وهو ليس بالزقزاق الحقيقي، يعشش هذا الطائر على الأرض في شقوق على ضفاف الأنهر والبحيرات، وفي موسم التزاوج تضع الأنثى ثلاث بيضات (وأحياناً أربع)، وبعد التفقيس تبقى الفراخ في العش حتى تصبح قادرة على الاعتناء بنفسها والزقزاق المصري يدفن بيضة في الرمل. هذا الطائر، بلون رمادي باهت من الأجزاء العليا وأصفر باهت مبيض في الجهة السفلى وهناك خطوط سوداء وبيضاء على الجناحين، والرأس أسود وله خط أبيض يمتد إلى الظهر، وهناك خط أسود آخر يمتد عبر الصدر إلى الأجزاء السفلى والساقان رماديان مخضران. يألف هذا الطائر العيش على ضفاف الأنهر ويكثر وجوده في أفريقيا الاستوائية.
موسوي المنقار

طائرٌ مائي لاحمٌ من عائلة Alcidaeورتبة Charadriiformes يألف العيش في مناطق البحار والجروف الصخرية والشواطىء الرملية. وهو يقتات بالأسماك والأربيان، والرخويات، ويعشش بمجموعات كبيرة تؤلف مستعمرات مع بعض الطيور المائية الآخرى، وتضع الأنثى بيضة واحدة في عشٍ من الحصى أو الحجر، يحضنها الشريكان حيث تُفقس فيما بين 25 و35 يوماً وخلال 15 يوم يتمكن الفراخ من النزول إلى الماء. هذا الطائر بريش أسود من جهة الظهر أبيض من الجهة السفلى وله حواف بيضاء على قاعدتي الجناحين وله منقار قوي عليه خط أبيض يمتد بشكل طولي. وفي الشتاء يكتسب الحلق والعنق لوناً أبيضاً.
دجاجة البندق

طائر من عائلة Tetraonidae ورتبة الطيور الجارحة Galliformes موطنه أوربا وآسيا وهو أصغر من الحجل بقليل , له لون بنى من أعلى مع بقع أغمق . وللذكر بقعة حمراء تشبه الهلال على كل عين.
طائر الفرقاط العظيم

طائر كبير الحجم من عائلة الفرقاطيا Fregatidaeورتبة البجعيات Pelecaniformes يكثر وجوده على الشواطىء والجزر الواقعة فى المناطق الدافئة على المحيط الأطلنطى والبحر الكاريبى وشرق الباسيفيك من المكسيكحتى الاكوادور. الذكر البالغ بلون أسود لماع من جهة الظهر وبلون أسود باهت من الجهة السفلى ويكتسب فى موسم التزاوج لوناً أخمراً غامقا أو برتقاليا براقا على الجراب الموجود على الحلق والقابل للتمدد. أما الأنثى فانها تتميزبامتلاكها لصدر وجوانببيضاء اللون.
الطيور الصغيرة لها رأس أبيض يبلغ طوله 102 سم (40)انشا ويتراوح طول جناحيه منشورين من 1.8 إلى 2.1 مترا (6-7 أقدام).
يقتات هذا الطائر بالأسماك التى يلتقطها منالطيور الأخرى أو تلك التى يمسكها كما انه يلتقط الأسماك الميتة الطافية على سطح الماء.

















عصفور الزيت

طائرٌ من عائلة Steatarnithidaeورتبة Caprimalgiformes يألف العيش في الكهوف، ويكثر وجوده في أمريكا الجنوبية. اكتشف هذا الطائر في عام 1799 في كهوف الكاريبي في فينزويلا. يقتات بالثمار التي ينشط ليلاً للبحث عنها وهو يستخدم الموجات الصوتية المرتدة ليشق طريقة في الظلام، والطيور الصغيرة دهنية، ومن هنا اعتاد الناس على تسميته هذا الطائر بطائر الزيت، يعشش هذا الطائر في الكهوف والصخور، تضع الأنثى من 2 ــ 4 بيضات تحضنها لمدة تتراوح بين 33 و 34 يوماً. لهذا الطائر ريش بني بعلامات بيضاء، قاتم في أجزائه العليا، باهت في السفلى، وله ذيل دائري يتألف من عشر ريش، والمنقار قوي والجزء العلوي منه منحن. أما السيقان فهي قصيرة ولها أقدام ضعيفة والأصبع الأول فيها يتجه إلى الأمام.
نورس الرئة

طائر من عائلة Laridaeورتبة Charadriiformes يقتات بالاسماك والرخويات وهو يعيش ضمن مستعمرات على الأرض، حيث تضع الانثى بيضتين أو ثلاث بيضات، يحضنها الأبوان لمدة تتراوح بين 25 و33 يوماً وبعد ستة أسابيع تتمكن الفراخ من الطيران لوحدها. لهذا النورس ريش رمادي فاتح على الاجزاء السفلية، الرأس أبيض والمنقار أصفر وله علامات حمراء على طرفه يعيش هذا الطائر بقرب الشواطىء ومصبات الأنهار وحتى في بعض المناطق الداخلية ويكثر وجوده في اوروبا وآسيا وأميركا الشمالية وأفريقية الشمالية.
دجاجة الماء

طائرٌ مائي من عائلة Rallidaeورتبة Gruiformes يألف العيش في المياه العذبة ويكثر وجوده في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا، وهو يقتات بالنباتات وباللافقاريات المائية والأسماك الصغيرة، يبني عشه في الماء أو بقربة، وللأنثى حضنتان أو ثلاث حضنات في العام الواحد، تضع في كل حضنة من 5 ــ 11 بيضة، يحضنها الأبوان لمدة تتراوح بين 19 و22 يوماً. ولهذا الطائر ريش أسود بني فيما عدا المنطقة التي تقع تحت الذيل فهي بيضاء اللون، وله خطوط بيضاء على الجانبين والمنقار والحواف الأمامية بلون أصفر وأحمر والساقان خضراوتان. والذكر عادة أكبر من الأنثى.
طائر هويداه العملاق

طائر من عائلة Ploceidae ورتبة الجواثم يألف العيش فى السهول والمستنقعات والمناطق القريبة من المياه وخاصة فى جنوبأفريقيا وشرقها. وهو بطول 20 سم ولكنه يبلغ 60 سم فى موسم التناسل, وهو بلون أسود وكتفين قرمزيين تنتهى ريشاته بأطراف صفراء داكنة, والعينان بنيتانوالمنقار والقدمان رماديان, والأنثى أصغر من الذكر وأقل تخطيطاً منه. تضعالأنثى ما بين 3 و 4 بيضات, تفقس بعد 14 يوماً.
فم الضفدعة الأسمر

طائرٌ لاحمٌ من عائلة Podargidaeورتبة Caprimulgiformes يألف العيش في الغابات الاستوائية ويوجد بكثرة في استراليا وتسمانيا وغينيا الجديدة يقتات باللافقاريات والحيوانات البرمائية الصغيرة والقوارض. يصنع عشه من الأغصان الصغيرة الساقطة ويضعه على الأشجار حيث تضع فيه الأنثى بيضة أو بيضتين يحضنها الأبوان لمدة 30 يوماً وبعد التفقيس يبقى الفراخ في العش لمدة طويلة. لهذا الطائر ذيل طويل مستدق وله ساقان قصيران وضعيفان ومنقاره ذو طرف محدب، العينان تقعان في مقدمة الرأس والريش بلون بني رمادي ومبقع بالأبيض والبني.
الطائر البحرى الطائش

يعرف بالعربية بالطائر الأطيش حيث أنه مشهور بالبلاهة والغفلة، يتعرض للانقراض ويتناقص عدده عاماً بعد آخر بسبب عدم تقديره للأمور والحماقة التي يتصف بها، وهو طائر بحري كبير الحجم يشبه الأوز البري، منه نوع يعيش في المناطق البحرية الباردة، ونوع آخر في البحار والمناطق البحرية الحارة،غذائه الأسماك التي ينقض عليها من ارتفاعات شاهقة ويغوص ورائها لأعماق كبيرة وقد يصطدم بالصخور، ورغم طوله البالغ 84 سنتيمتراً إلا أن عصفور الشرشور الصغير الذي لا يزيد طوله على 13 سنتيمتراً يقف على ذيله ويمتص دمه ومع ذلك ينظر إليه ببلاهة غريبة، يضع بيضه على الصخور في العراء وفور أن يتركها لدقائق يقوم عصفور الشرشور بقذف البيض ناحية الصخور ليتناولها كطعام له، بل أن مجموعة من الشراشير قد تهاجمه وتقاتله بضراوة دون أن يدافع عن نفسه رغم أنه يستطيع أن يفتك بها.














صائد السمك الأبقع الصغير

طائر مائي لاحم من عائلة Alcedinidaeورتبة Coraciiformes يعيش بالقرب من الأنهر والبحيرات والمناطق الساحلية، ويوجد بكثرة في أفريقيا وآسيا. يشاهد هذا الطائر جاثماً بالقرب من المياه حيث يستطيع أن يقفز بسرعة إلى الماء لالتقاط فرائسه التي تتألف من البرمائيات والأسماك. كما يتغذى أيضاً بالحشرات. وهو يحفر عشاً على شكل نفق يبلغ طوله 30 سنتيمتراً ينتهي بحجرة تضع فيها الأنثى من 2 ــ 6 بيضات يحضنها الأبوان. الذكر أسود اللون في أجزائه العليا بحافات بيضاء، والأجزاء السفلى بريشٍ أبيض ولها بقعتان سوداوتان على الصدر. والأنثى شبيهة بالذكر غير أنها تملك بقعة صدرية واحدة والمنقار والسيقان سوداء اللون.
كومباسو السنغال

طائر صغير الحجم من عائلة Ploceidae ورتبة الجواثم يعيش في أرياف أفريقيا. وهو أسود اللون وله بريق أخضر، بني العينين والجناحين والذيل، أبيض المنقار، والساقان بلون بني محمر، التاج أسود وله خطٌ أصفر داكن على جانبي الرأس، والذكر يشبه الأنثى إلا أنها تملك لون بني داكن في وسط الظهر.
مانيكان ماغبي

طائر من عائلة المنقار الشمعيEstrildidae ورتبة الجواثم يألف العيش في الأدغال والأراضي الزراعية المعشبة الواقعة في قارة أفريقيا. طائر صغير الحجم، يبلغ طوله 11 سم، بلون أسود براق من الرأس والجانبين ومكامن الذيل العليا، جناحاه أغبشان وأجزاءه السفلى باهتة اللون لكنها بعيدة عن اللون الأبيض، عيناه بنيتان ومنقاره أزرق رمادي، ساقاه رماديان داكنان، ولا توجد أي فروق بين الذكر والأنثى.
صائد المحار

طائرٌ مائيٌ من عائلة Haematopodidaeورتبة Charadriiformes يألف العيش قرب المياه، ويكثر وجوده في أوروبا وآسيا، يقتات باللافقاريات (الرخويات والأربيان والحشرات) والمواد النباتية، وبإمكانه أن يفتح المحارة بواسطة منقاره. هذا الطائر له ريش أسود وأبيض ومنقاره طويل أحمر وساقان حمراوتان وفي الشتاء يكتسب لوناً أبيضاً على الحلق. يعشش هذا الطائر في تجاويف على الأرض، تضع الأنثى في موسم التناسل من 2 ــ 4 بيضات، يحضنها الأبوان بين 24 و 27 يوماً وبعد 34 يوماً تصبح الفراخ قادرة على الاعتناء بأنفسها.























أتمنى المو
طيور الشاطىء واجمل الصور








خَطّاف البحر الثلجي

طائرٌ مائي لاحم من عائلة Procellariidae ورتبة Procellariiformes يألف العيش قرب الشواطىء والبحار ويوجد بكثرة في الشاطىء الجنوبي لجورجيا وجزر بوفيت، ويقتات بالأسماك والرخويات والأربيان واللافقاريات البحرية الأخرى. يبدأ موسم التناسل عنده في نوفمبر أو في أوائل ديسمبر، لهذا الطائر ريش أبيض اللون مع علامات سوداء على عينيه وله منقار أسود.
صافر بلتيمور

طائرٌ من عائلة Icteridae ورتبة الطيور الجاثمةPasseriformes وهو طائر لا يمكن مشاهدته بسهولة ولكن ربما يستدل عليه من صفيره المرتفع. يقتات بالحشرات (بعض الأنواع يقتات بالفواكه)، ويتواجد في الغابات والحدائق خاصة في المناطق الدافئة والذكر عادة بلون أسود وأصفر أو أسود وبرتقالي مع بعض من اللون الأبيض. أما الأنثى فهي فاتحة اللون بعض الشيء. والصافر الذهبي (golden oriolus) هو النوع الأوروبي الوحيد الذي يبلغ طوله 24 سنتيمترا ويقطن المنطقة الممتدة شرقاً نحو وسط آسيا والهند، وهو بلون أصفر، وله علامات سوداء على العينين وجناحان أسودان. أما الصافر الذهبي الافريقي (African golden oriol). فهو شبه جداً بالصافر الذهبي الأوروبي.
ويبدو الصافر الأحمر الداكن (O.traillii) الذي يعيش في الهملايا والهند الصينية بلون قرمزي متوهج بدلاً من اللون الأصفر العادي. وفي شمالي استراليا يوجد الصافر الأصفر والذي هو في حقيقته آكل ثمار. ويعتبر (صافر بليتمور) (I.galbas) الذي يتزاوج في شمال أمريكا إلى الشرق من جبال الروكي أحد أفراد هذه العائلة وهو بلون أسود، وأبيض وبرتقالي ذهبي.
عصفور التمساح

طائرٌ من عائلة Charadriidaeورتبة Charadriiformes ويعرف باسم الزقزاق المصري وقد سمي بعصفور التمساح للاعتقاد بأنه يلتقط فتات الطعام من أفواه التماسيح، وغالباً ما يشاهد وهو جاثم على ظهورها، وهو ليس بالزقزاق الحقيقي، يعشش هذا الطائر على الأرض في شقوق على ضفاف الأنهر والبحيرات، وفي موسم التزاوج تضع الأنثى ثلاث بيضات (وأحياناً أربع)، وبعد التفقيس تبقى الفراخ في العش حتى تصبح قادرة على الاعتناء بنفسها والزقزاق المصري يدفن بيضة في الرمل. هذا الطائر، بلون رمادي باهت من الأجزاء العليا وأصفر باهت مبيض في الجهة السفلى وهناك خطوط سوداء وبيضاء على الجناحين، والرأس أسود وله خط أبيض يمتد إلى الظهر، وهناك خط أسود آخر يمتد عبر الصدر إلى الأجزاء السفلى والساقان رماديان مخضران. يألف هذا الطائر العيش على ضفاف الأنهر ويكثر وجوده في أفريقيا الاستوائية.
موسوي المنقار

طائرٌ مائي لاحمٌ من عائلة Alcidaeورتبة Charadriiformes يألف العيش في مناطق البحار والجروف الصخرية والشواطىء الرملية. وهو يقتات بالأسماك والأربيان، والرخويات، ويعشش بمجموعات كبيرة تؤلف مستعمرات مع بعض الطيور المائية الآخرى، وتضع الأنثى بيضة واحدة في عشٍ من الحصى أو الحجر، يحضنها الشريكان حيث تُفقس فيما بين 25 و35 يوماً وخلال 15 يوم يتمكن الفراخ من النزول إلى الماء. هذا الطائر بريش أسود من جهة الظهر أبيض من الجهة السفلى وله حواف بيضاء على قاعدتي الجناحين وله منقار قوي عليه خط أبيض يمتد بشكل طولي. وفي الشتاء يكتسب الحلق والعنق لوناً أبيضاً.
دجاجة البندق

طائر من عائلة Tetraonidae ورتبة الطيور الجارحة Galliformes موطنه أوربا وآسيا وهو أصغر من الحجل بقليل , له لون بنى من أعلى مع بقع أغمق . وللذكر بقعة حمراء تشبه الهلال على كل عين.
طائر الفرقاط العظيم

طائر كبير الحجم من عائلة الفرقاطيا Fregatidaeورتبة البجعيات Pelecaniformes يكثر وجوده على الشواطىء والجزر الواقعة فى المناطق الدافئة على المحيط الأطلنطى والبحر الكاريبى وشرق الباسيفيك من المكسيكحتى الاكوادور. الذكر البالغ بلون أسود لماع من جهة الظهر وبلون أسود باهت من الجهة السفلى ويكتسب فى موسم التزاوج لوناً أخمراً غامقا أو برتقاليا براقا على الجراب الموجود على الحلق والقابل للتمدد. أما الأنثى فانها تتميزبامتلاكها لصدر وجوانببيضاء اللون.
الطيور الصغيرة لها رأس أبيض يبلغ طوله 102 سم (40)انشا ويتراوح طول جناحيه منشورين من 1.8 إلى 2.1 مترا (6-7 أقدام).
يقتات هذا الطائر بالأسماك التى يلتقطها منالطيور الأخرى أو تلك التى يمسكها كما انه يلتقط الأسماك الميتة الطافية على سطح الماء.

















عصفور الزيت

طائرٌ من عائلة Steatarnithidaeورتبة Caprimalgiformes يألف العيش في الكهوف، ويكثر وجوده في أمريكا الجنوبية. اكتشف هذا الطائر في عام 1799 في كهوف الكاريبي في فينزويلا. يقتات بالثمار التي ينشط ليلاً للبحث عنها وهو يستخدم الموجات الصوتية المرتدة ليشق طريقة في الظلام، والطيور الصغيرة دهنية، ومن هنا اعتاد الناس على تسميته هذا الطائر بطائر الزيت، يعشش هذا الطائر في الكهوف والصخور، تضع الأنثى من 2 ــ 4 بيضات تحضنها لمدة تتراوح بين 33 و 34 يوماً. لهذا الطائر ريش بني بعلامات بيضاء، قاتم في أجزائه العليا، باهت في السفلى، وله ذيل دائري يتألف من عشر ريش، والمنقار قوي والجزء العلوي منه منحن. أما السيقان فهي قصيرة ولها أقدام ضعيفة والأصبع الأول فيها يتجه إلى الأمام.
نورس الرئة

طائر من عائلة Laridaeورتبة Charadriiformes يقتات بالاسماك والرخويات وهو يعيش ضمن مستعمرات على الأرض، حيث تضع الانثى بيضتين أو ثلاث بيضات، يحضنها الأبوان لمدة تتراوح بين 25 و33 يوماً وبعد ستة أسابيع تتمكن الفراخ من الطيران لوحدها. لهذا النورس ريش رمادي فاتح على الاجزاء السفلية، الرأس أبيض والمنقار أصفر وله علامات حمراء على طرفه يعيش هذا الطائر بقرب الشواطىء ومصبات الأنهار وحتى في بعض المناطق الداخلية ويكثر وجوده في اوروبا وآسيا وأميركا الشمالية وأفريقية الشمالية.
دجاجة الماء

طائرٌ مائي من عائلة Rallidaeورتبة Gruiformes يألف العيش في المياه العذبة ويكثر وجوده في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا، وهو يقتات بالنباتات وباللافقاريات المائية والأسماك الصغيرة، يبني عشه في الماء أو بقربة، وللأنثى حضنتان أو ثلاث حضنات في العام الواحد، تضع في كل حضنة من 5 ــ 11 بيضة، يحضنها الأبوان لمدة تتراوح بين 19 و22 يوماً. ولهذا الطائر ريش أسود بني فيما عدا المنطقة التي تقع تحت الذيل فهي بيضاء اللون، وله خطوط بيضاء على الجانبين والمنقار والحواف الأمامية بلون أصفر وأحمر والساقان خضراوتان. والذكر عادة أكبر من الأنثى.
طائر هويداه العملاق

طائر من عائلة Ploceidae ورتبة الجواثم يألف العيش فى السهول والمستنقعات والمناطق القريبة من المياه وخاصة فى جنوبأفريقيا وشرقها. وهو بطول 20 سم ولكنه يبلغ 60 سم فى موسم التناسل, وهو بلون أسود وكتفين قرمزيين تنتهى ريشاته بأطراف صفراء داكنة, والعينان بنيتانوالمنقار والقدمان رماديان, والأنثى أصغر من الذكر وأقل تخطيطاً منه. تضعالأنثى ما بين 3 و 4 بيضات, تفقس بعد 14 يوماً.
فم الضفدعة الأسمر

طائرٌ لاحمٌ من عائلة Podargidaeورتبة Caprimulgiformes يألف العيش في الغابات الاستوائية ويوجد بكثرة في استراليا وتسمانيا وغينيا الجديدة يقتات باللافقاريات والحيوانات البرمائية الصغيرة والقوارض. يصنع عشه من الأغصان الصغيرة الساقطة ويضعه على الأشجار حيث تضع فيه الأنثى بيضة أو بيضتين يحضنها الأبوان لمدة 30 يوماً وبعد التفقيس يبقى الفراخ في العش لمدة طويلة. لهذا الطائر ذيل طويل مستدق وله ساقان قصيران وضعيفان ومنقاره ذو طرف محدب، العينان تقعان في مقدمة الرأس والريش بلون بني رمادي ومبقع بالأبيض والبني.
الطائر البحرى الطائش

يعرف بالعربية بالطائر الأطيش حيث أنه مشهور بالبلاهة والغفلة، يتعرض للانقراض ويتناقص عدده عاماً بعد آخر بسبب عدم تقديره للأمور والحماقة التي يتصف بها، وهو طائر بحري كبير الحجم يشبه الأوز البري، منه نوع يعيش في المناطق البحرية الباردة، ونوع آخر في البحار والمناطق البحرية الحارة،غذائه الأسماك التي ينقض عليها من ارتفاعات شاهقة ويغوص ورائها لأعماق كبيرة وقد يصطدم بالصخور، ورغم طوله البالغ 84 سنتيمتراً إلا أن عصفور الشرشور الصغير الذي لا يزيد طوله على 13 سنتيمتراً يقف على ذيله ويمتص دمه ومع ذلك ينظر إليه ببلاهة غريبة، يضع بيضه على الصخور في العراء وفور أن يتركها لدقائق يقوم عصفور الشرشور بقذف البيض ناحية الصخور ليتناولها كطعام له، بل أن مجموعة من الشراشير قد تهاجمه وتقاتله بضراوة دون أن يدافع عن نفسه رغم أنه يستطيع أن يفتك بها.














صائد السمك الأبقع الصغير

طائر مائي لاحم من عائلة Alcedinidaeورتبة Coraciiformes يعيش بالقرب من الأنهر والبحيرات والمناطق الساحلية، ويوجد بكثرة في أفريقيا وآسيا. يشاهد هذا الطائر جاثماً بالقرب من المياه حيث يستطيع أن يقفز بسرعة إلى الماء لالتقاط فرائسه التي تتألف من البرمائيات والأسماك. كما يتغذى أيضاً بالحشرات. وهو يحفر عشاً على شكل نفق يبلغ طوله 30 سنتيمتراً ينتهي بحجرة تضع فيها الأنثى من 2 ــ 6 بيضات يحضنها الأبوان. الذكر أسود اللون في أجزائه العليا بحافات بيضاء، والأجزاء السفلى بريشٍ أبيض ولها بقعتان سوداوتان على الصدر. والأنثى شبيهة بالذكر غير أنها تملك بقعة صدرية واحدة والمنقار والسيقان سوداء اللون.
كومباسو السنغال

طائر صغير الحجم من عائلة Ploceidae ورتبة الجواثم يعيش في أرياف أفريقيا. وهو أسود اللون وله بريق أخضر، بني العينين والجناحين والذيل، أبيض المنقار، والساقان بلون بني محمر، التاج أسود وله خطٌ أصفر داكن على جانبي الرأس، والذكر يشبه الأنثى إلا أنها تملك لون بني داكن في وسط الظهر.
مانيكان ماغبي

طائر من عائلة المنقار الشمعيEstrildidae ورتبة الجواثم يألف العيش في الأدغال والأراضي الزراعية المعشبة الواقعة في قارة أفريقيا. طائر صغير الحجم، يبلغ طوله 11 سم، بلون أسود براق من الرأس والجانبين ومكامن الذيل العليا، جناحاه أغبشان وأجزاءه السفلى باهتة اللون لكنها بعيدة عن اللون الأبيض، عيناه بنيتان ومنقاره أزرق رمادي، ساقاه رماديان داكنان، ولا توجد أي فروق بين الذكر والأنثى.
صائد المحار

طائرٌ مائيٌ من عائلة Haematopodidaeورتبة Charadriiformes يألف العيش قرب المياه، ويكثر وجوده في أوروبا وآسيا، يقتات باللافقاريات (الرخويات والأربيان والحشرات) والمواد النباتية، وبإمكانه أن يفتح المحارة بواسطة منقاره. هذا الطائر له ريش أسود وأبيض ومنقاره طويل أحمر وساقان حمراوتان وفي الشتاء يكتسب لوناً أبيضاً على الحلق. يعشش هذا الطائر في تجاويف على الأرض، تضع الأنثى في موسم التناسل من 2 ــ 4 بيضات، يحضنها الأبوان بين 24 و 27 يوماً وبعد 34 يوماً تصبح الفراخ قادرة على الاعتناء بأنفسها.























أتمنى الموضوع ينال اعجابكم
هـاوي مـاسـي خـبـيـر
هـاوي مـاسـي خـبـيـر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 14/01/2010
<b>العمر</b> العمر : 21
<b>المساهمات</b> المساهمات : 2982
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 11905
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 37
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : الفقيه بن صالح
.

مـرات التـتـويج : 3 مرات
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: طيور الشاطئ، معلومات عن طيور الشاطئ . طيور الشاطىء ، اجمل الصورمرسل: الأربعاء 29 ديسمبر 2010, 12:40 am

سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

كم انا سعيد وانا واقف هنا

اروي ناظري بحروفك المفعمه

بالاشياء الجميله


هـاوي فـعـال
هـاوي فـعـال
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 17/08/2011
<b>العمر</b> العمر : 18
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1144
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 1330
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 23
<b>الــدولـــة</b> الــدولـــة : المغرب
<b>المديـنة</b> المديـنة : al hociema
.
مـرات التـتـويج : 1 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: طيور الشاطئ، معلومات عن طيور الشاطئ . طيور الشاطىء ، اجمل الصورمرسل: الخميس 27 أكتوبر 2011, 4:53 am

معلومات هائلة . لكن اصور لا تظهر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حمام المغرب العربي :: منتديات طيور الزينة والمغردة :: موسوعة الطيور-
مواقع صديقة :   شات حسايف  


حذف الكوكيز
Loading...

Powered by Sam Hameed and ahlamontada CMPS
Copyright ©2009 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لحمام المغرب العربي

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2011 - 2012 MдệSTяO. All rights reserved
Hmammaroc.Com
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية