السوق العربي للحيوانات
آخر زيارة لك في
هدفنا الاسمى هو رفع مستوى وتنمية هواية تربية الحمام و الطيور والحيوانات في الوطن العربي، نساعد المربين من هواة ومهتمين
بأمور تربيتها رعايتهاوكيفية التعامل معها، نعطي لهم فرصة الاستفادة والإفادة بكل شيء جديد .. الى جانب هذا يضع موقعنا
سوقا الكتروني لعرض سلعكم بالمجانوهو رهن اشارة الجميع .. متمنين لكم طيب الاقامة لدينا ، ويدا بيد نرتقي للافضل
إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات المنتدى المدفوعة
مركز الإسكندرية الفني لإنشاء مزارع الأرانبمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
مركز تحميل الصورمساحة اعلانية مدفوعة :: اظغط هنا للحجز
  منتدى حمام المغرب العربي :: منتديات إدارية :: ارشيف المنتدى

السوق الإلكترونيمعلومات عن تربية الحماممعلومات عن تربية الطيور احصائيات المنتدىالاوسمةدعم الموقع







كلمة عن اعظم متسابقى الحمام الزاجل فى العالم
كاتب الموضوعرسالة
هـاوي جـديـد
هـاوي جـديـد
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 22/04/2010
<b>العمر</b> العمر : 36
<b>المساهمات</b> المساهمات : 36
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 149
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 0
. مـرات التـتـويج : 0 مـرة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: كلمة عن اعظم متسابقى الحمام الزاجل فى العالممرسل: الجمعة 11 يونيو 2010, 11:55 am

كلمة عن اعظم متسابقى الحمام الزاجل فى العالم المتسابق البلجيكى ستاف فان رايت وصديقه رونى ابطال المسافات القصيرة حقق المتسابق ستاف فان رايت اكثر من 100 جائزة المركز الاول فى المسافات القصيرة والمتوسطة ويعتبر حمامة الاسرع والاذكى فى العالم استطاع فان رايت ان ينتج هذة السلاالة بخطوط قديمة من حمام جانسن سئل فان رايت كيف تبنى مجموعة قوية من الحمام الرد قال عن طريق الانتاج الثابت من الحمام الفا ئز سئل ايضا كم مرة تقدم مياة الاستحمام للحمام قال مرة كل اسبوع كما سئل فان رايت بما تنصح المتسابقين الجدد قال اولا الصبر والمحاولة بجد للحصول على حمام جيد او حتى شرا بيض من حمام جيد


دائما ما تتصدر العناوين فى المجلات المتخصصه بسباقات الزاجل كلمة أسرع الطيور على الاطلاق ، وبدون أن تكثر التفكير أو ان تمعن النظر فى من قد تكون تلك الطيور .. الجواب يكون فان ريت.

دعونا نتعرف أكثر على ستاف فان ريت .. والذى أبهر العالم بطيوره السريعه .. والتى تصدرت مقاطعة أنتيويرب ل 22 مرة كأسرع الطيور !!!.

ستاف ولد سنة 1935، كان جده هاوى ومتسابق أيضا وقد يكون ورث ذلك منه .. ومن صغره كان متولع بالحمام وسباقات الزاجل، ولازال يتذكر أول زيارة قام بها مع جده الى الاخوان جانسن عندما كان بعمر العشرة سنين .. وهى ليست من باب المصادفة أن يقرر الجد مع الحفيد زيارة الاخوان جانسن .. حيث كان ابن عم الاخوان جانسن جار ستاف فان ريت.

جد ستاف فان ريت شخص مولع بالحمام .. لدرجة انه كان لا يتوانى عن صرف الاموال كثيره كانت او قليله فى سبيل الحصول على الجديد والجيد من الطيور .. فقد اشترى من الاخوان جانسن .. ومن مزاد الشهير (فى ذلك الوقت) لويس فيرمين طيرين .. حيث كان التجانس بين طيور فيرمن والجانسن مميزا.

فى سنة 1961 توفى جد ستاف فان ريت .. وتم عرض كل الطيور فى مزاد عام .. وقام ستاف بشراء 8 طيور والتى كانت حسب رايه أفضل المعروض .. ومن بينهم كانوا ثلاث طيور أخوان غير أشقاء .. لهم نفس الام من احد طيرين لويس فيرمن .. ولهم ثلاث اباء مختلفين (جانسن) .. بهؤلاء الثلاث الاخوان غير الاشقاء .. استطاع اكتساح منطقته(مول) لمواسم 1962 – 1963 – 1964 .

بعد ذلك قام ستاف بشراء طيرين من الجانسن انثى (شالى) فقدها من قسم الاستكات .. وذكر ينحدر من (هالفى فابرى 60 الشهير للجانسن ) .. تم تركيبه على احدى اناث لويس فيرمين .. وانتجوا انثى الزوج الذهبى لستاف (الجانسن 69 ..أم البرنس ودانيل) .. والظريف فى موضوع الزوج الذهبى .. أنه جاء بالمصادفه ، فالذكر والمعروف بالشذرى المسبق .. كان طير عنيد ودائما ما يزعج ستاف ليس لتأخره ولكن لانه كان دائما ما يصل من السباق اولا .. ولكن يرفض الدخول .. مما حدى بستاف ان
ينقلة الى قسم الانتاج وهو فى قمة غضبه .. ومن باب المصادفة تزاوج مع الانثى الجانسن 69 ، والتى هى بطلة بتحقيق 3 مرات الاول .. وأول فرخ انتجه هذا الزوج كان البرنس 72.

فقط بقى ان تعرفوا .. أن البرنس لم يتم السباق به وهو صغير .. بل وهو فى عمر السنه .. حالة حال باقى الطيور فى لوفت ستاف فان ريت .. حيث أنه لا يشارك بسباقات الفروخ أبدا .. والغريب فى الامر أن البرنس فى اول سباقاته كان يتأخر .. وهو قد يكون امر طبيعى لانه كان قليل الخبرة .. كونه لم يسابق وهو فرخ ..لكن سرعان ما بدأ فى اكتساح المنافسين وتحقيق المركز الاول 32 مرة.

هناك معلومه قد تكون جديده على البعض منكم .. البرنس أنتقل الى لوفت البطل المشهور يان قراندلرز .. ومن البرنس أنتج طيرةالشهير ستوكا، والذى كان اسطورة هو الاخر فى لوفت قروندلرز .. اولا لانه حقق المركز الاول 12 مرة .. وثانيا لانه وحسب ما ذكره يان قراندلرز ان ستوكا وفى 4 مناسبات كان يصل بسرعة فائقه حيث لا أحد ينتبه الى وصولة .. بل كان يسمع صوت هبوطة على اللوفت .


هنا دعونى اوضح معلومة عن البطل قراندلرز .. رغم انه بطل تميز فى مسافات الوسط .. لكن من فلسفته عندما يقرر ادخال طيور جديده على حمامة .. كان دائما يتجه الى شراء حمام السرعة .. لانه يؤمن أن حمام السرعة أذكى أكثر من باقى الحمام .. لانه يحتاج الى تحديد اتجاه البيت بسرعة .. بسبب مسافة السباق القصيرة .. وهو ما يجب ان يتوفر فى اى طير مميز بطل .. بغض النظر عن سلالته ومسافته.
نائب المدير العام
نائب المدير العام
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 05/08/2008
<b>العمر</b> العمر : 31
<b>المساهمات</b> المساهمات : 1500
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 6682
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 60
.
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةعنوان المشاركة: رد: كلمة عن اعظم متسابقى الحمام الزاجل فى العالممرسل: الإثنين 17 يناير 2011, 10:10 am

ينقل لارشيف المنتدى



منتديات حمام المغرب العربي ترحب بك يازائر

صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حمام المغرب العربي :: منتديات إدارية :: ارشيف المنتدى-
مواقع صديقة :   شات حسايف  


حذف الكوكيز
Loading...

Powered by Sam Hameed and ahlamontada CMPS
Copyright ©2009 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لحمام المغرب العربي

pixels لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024* 768
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2011 - 2012 MдệSTяO. All rights reserved
Hmammaroc.Com
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية